5 Simple Techniques For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



- قد يتأخر نمو الشعر لدى بعض الأطفال وهو من الأمور الطبيعية التي لا تستدعي القلق، ويجب في هذه المرحلة العمل على تقوية شعر الأطفال.

إليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من النصائح للحفاظ على شعر طفلك الرضيع:

– قبل إتمام طفلك لعامه الثاني فمن الأفضل ألا تستخدمي لشعره أي من منتجات العناية بالشعر باستثناء شامبو الأطفال الذي ذكرناه مسبقا، أما بعد العام الثاني فيمكن استخدام بعض كريمات الشعر خفيفة التركيب والتي ترتكز على قواعد مائية و ستجدين مكتوب الماء في تركيب الكريم.

فوائد زبده الشيا للشعر و البشره و الشفاه وافضل المنتجات

عدم تعرض شعر الطفل إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية، لأنها تضر بفروة الرأس.

هنالك العديد من النصائح للعنايّة بشعر الأطفال، ومنها:[٣]

التي بإمكانك اختيارها؛ إما الزيوت الطبيعية مثل: زيت الجوجوبا، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند البكر، وزيت اللوز، أو يمكنك صناعة مرطب خاص لطفلك؛ وذلك بخلط أحد الزيوت الخفيفة مثل: زيت اللوز الحلو، أو زيت جوز الهند، مع مكون طبيعي آخر مثل إكليل الجبل، أو أوراق اللافندر.

تدليك فروة رأس الطفل بشكلٍ يومي ولمدة عشر دقائق، لضمان تدفق الدورة الدموية فيها.

أفضل خلطة لتكثيف الشعر من معلومات إضافية الأمام الزوار شاهدوا أيضاً

هل يمكن تغير شعر الرضيع من الناعم إلى المجعد، أو تحول شعره من مفرود إلى كيرلي؟ هذه الأسئلة تدور عادة في رأس كل أم مع طفلها الأول. إذ يمر شعر الرضع بمجموعة تغيرات كبيرة بمرور الأعوام، فقد وُلد طفلي بشعر طويل وناعم، ثم بدأ في السقوط شيئًا فشيئًا مع استمرار نعومته إلى أن قررنا الذهاب لحلاقته، فأصبح شعر طفلي بعد الحلاقة مجعدًا، وعندها ارتبط هذا التغير في ذهن الأهل والأصدقاء بالحلاقة، وأشارت إليَّ إحداهن بعدم حلاقته مرة أخرى.

يُمكن العنايّة بشعر الأطفال باستخدام بعض الماسكات والمواد الطبيعية، ومنها :[١]

تُوجد العديد من الطرق التي تُساعدكِ على تعزيز نمو شعر طفلكِ في سن سنة، وسنذكر لكِ أهمها فيما يأتي [٢]:

 ولقراءة مزيد من المقالات المتعلقة برعاية الأطفال اضغطي هنا.

بلسم الشعر من أهم المستحضرات التي ننصحك باستخدامها، وذلك لأنه يساهم في علاج الجفاف الذي يسببه الشامبو، كما يساعد على منح الشعر الترطيب والنعومة، ويقلل من الهيشان بصورة واضحة.

Report this wiki page