A Secret Weapon For الأغذية العضوية

Wiki Article



النشرة البريدية اشترك في النشرة البريدية ل ديلي ميديكال انفو ليصلك كل جديد

يتم زراعة الأطعمة العضوية باستخدام الأسمدة العضوية التي تحافظ على البيئة.

تقوم على الحفاظ على البيئة فتحافظ على الماء والهواء والتربة.

مواضيع ذات علاقة بـِ : الطعام العضوي: فوائد ومعلومات تهمك معرفتها

استخدام الإشعاع (التعرض للإشعاع) لحفظ الطعام أو القضاء على الأمراض أو الآفات

تؤثر بعض الأسمدة على الجهاز العصبي للإنسان والتسبب في حدوث أمراض الكبد ومرض باركنسون أو الشلل الرعاش.

الأسماك العضوية هي الأسماك التي يتم تصنيفها كأسماك نادرة في المزارع السمكية؛ كسمك السالمون، وسمك القد، وسمك الهلبوت، وسمك باس البحر، وغيرها من الأسماك، لكن الأسماك التي يتم اصطيادها من البحر لا يمكن أن تكون عضوية وذلك لأنه لا يمكن معرفة ما تناولته هذه الأسماك داخل البحر.[٣]

يشير مصطلح "عضوي" إلى عملية إنتاج أطعمة معينة، وتمت زراعة الأطعمة العضوية أو تربيتها دون استخدام مواد كيميائية صناعية أو هرمونات أو مضادات حيوية أو كائنات معدلة وراثيًا.

تتمثل فائدة الأطعمة العضوية في أن عمليات إنتاجها لا تنطوي على استخدام المضادات الحيوية أو هرمونات النمو أو المنتجات الثانوية الحيوانية أو اللقاحات.

الأغذية العضوية هي التي يتم إنتاجها بدون عناصر كيميائية خلال عملية النمو مثل الأسمدة الاصطناعية والمبيدات الكيميائية ومبيدات الفطريات ومبيدات الأعشاب ومبيدات اليرقات وغيرها.. ومن دون إضافة مواد كيميائية مثل الألوان والمحليات الاصطناعية والمواد الحافظة والمثبتات والمستحلبات أو الإشعاعات خلال عملية الإنتاج.

يتمّ إنتاجه الأغذية العضوية أو تنميته دون استخدام أيّ نوعٍ من المُبيدات الحشرية، أو الأسمدة.

استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

ضرورة شراء الخضروات والفواكه العضوية في موسم الحصاد الخاص بها لضمان أنها عضوية.

غالباً ما يوجد على الأطعمة مُلصقاتٌ تحتوي على عباراتٍ تؤكّد أنّها طبيعية، أو خالية من الهرمونات أو المُبيدات الحشرية، إلّا أنّ ذلك لا يعني بالضرورة أنّ هذه الأطعمة عضوية؛[١٧] حيث يُشير مصطلح عضويّ إلى كيفية مُعالجة الطعام، إلى جانب نوع الطعام نفسه، ولكن لا توجد دلالةٌ رسميةٌ وشاملةٌ لوجود كلمة طبيعيّ على مُلصقات الأطعمة، وغالباً ما يتم استخدامها في الحالات الآتية:[١٨]

Report this wiki page