Examine This Report on أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



بالنسبة للوجبات الخفيفة بين الوجبات، يجب على الفتيات اختيار الخيارات الصحية مثل حفنة من المكسرات أو الزبادي أو التفاح.

من أعراض النحافة أيضاً، إضعاف القدرات الفكرية وسرعة التعب والشعور بالوهن، والإعياء الشديد، والجفاف لدى إصابتهم بالإسهال أو النزلات المعوية أو الحمى، كذلك شحوب الجسم وحدوث خلل بضربات القلب.

وكثيرًا ما يلجأ الأشخاص إلى تناول مزيد من الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية عند تعرضهم لمواقف مسببة للتوتر.

الضغط النفسي والإجهاد: قد يتسبب التوتر بمرور الوقت في زيادة الوزن والسمنة. يزيد التوتر والإجهاد من مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم أو كما يُعرف بهرمون التوتر، والذي يرتبط بزيادة الوزن.

إذا كنت تريد زيادة الوزن وبناء العضلات، فمن المهم اتباع مخطط زيادة الوزن.

بمشروبات أخرى كالحليب أو العصير والفاكهة. يمكن أن تساعد إضافة الكريمة وأي بدائل لها إلى الحساء في زيادة نسب السعرات الحرارية وأيضًا البروتين والكالسيوم والدهون. يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي متوازن مع هذه الأنواع من الأطعمة النساء على تحقيق زيادة صحية في الوزن.

يجدر الذكر أن خمول الغدة الدرقية أكثر شيوعًا عند الإناث من الرجال.

انقطاع الطمث: ينتج عن انخفاض مستويات الأستروجين أثناء مرحلة من قبل انقطاع الطمث، وأثناء انقطاع الطمث زيادة الوزن المفاجئ، خصوصا في منطقة البطن والورك.

يلجأ الفرد لتناول الوجبات الخفيفة العالية بالسعرات الحرارية لتعزيز طاقته بشكل سريع خلال اليوم، حيث إن قلة النوم تؤثر على هرمونات الجوع، أهمها تحفيز هرمون الجريلين، الهرمون المسؤول عن إخبار الجسم بتناول الطعام، وتثبيط هرمون اللبتين، الهرمون المسؤول عن الشبع.

تناول كمية أكبر من الطعام: يميل الرجال إلى تناول كميات أكبر من الطعام مقارنةً بالنساء.

نذكر فيما يلي أفضل الأطعمة لزيادة الوزن بسرعة وبناء العضلات وتعزيز الصحة العامة للجسم:

تطبيق الطبي أكبر تطبيق طبي عربي على الإنترنت! اكتشف المزيد تطبيق الطبي ماما رفيقك في رحلة الحمل والأمومة! اكتشفي المزيد الصحة النفسية

يجب أن يكون نظام غذائي لزيادة الوزن عند الفتيات متوازنًا في البروتينات والكربوهيدرات والدهون نور الصحية. فيما يلي ثلاث وجبات لزيادة الوزن للبنات:

شاركها فيسبوك X بينتيريست واتساب تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة كيف اغير افتاري في التيمز

Report this wiki page